Sunday - 21 Jul 2024 | 12:54:41 الرئيسية  |  من نحن  |  خريطة الموقع  |  RSS   
رأي

ليبيا ...هل تؤدي الحرب إلى الحل السياسي... أم يلغي الحل السياسي الحرب

  [ اقرأ المزيد ... ]

تحليل سياسي

روسيا في أوكرانيا،هل يُرسم نظامٌ عالمي جديد

  [ اقرأ المزيد ... ]

بحث
 الدفـ.ــاع الروسية تتحـ.ـدث للمـ.ـرة الاولى عن حرف z على الياتها   ::::   الخارجية الروسية: الأمم المتحدة لا تستطيع ضمان وصول وفدنا إلى جنيف   ::::   السفير الروسي: في الأيام الصعبة نرى «من معنا ومن ضدّنا»   ::::   ما وراء العملية العسكرية الروسية الخاطفة.. و"النظيفة"!   ::::   التايمز: إرهابي يتجول في شوارع لندن بقرار أمريكي   ::::   إعلاميات سوريات في زيارة لأيران   ::::   السلطان المأفون وطائرات الدرون    ::::   الرئيس مادورو: سورية التي انتصرت على الإرهاب تستحق السلام   ::::   بيدرسون: حل الأزمة في سورية يبدأ باحترام سيادتها ووحدتها   ::::   زاخاروفا: «جبهة النصرة» التهديد الأكبر للاستقرار في سورية   ::::   نيبينزيا: لا يمكن السكوت عن استفزازات (جبهة النصرة) في إدلب   ::::   مباحثات روسية إيرانية حول آفاق حل الأزمة في سورية   ::::   مباحثات سورية عراقية لإعادة مهجري البلدين   ::::   أبناء الجولان المحتل يرفضون إجراءات الاحتلال باستبدال ملكية أراضيهم.. لن نقبل إلا بالسجلات العقارية السورية   ::::   قوات الاحتلال الأمريكية ومجموعاتها الإرهابية تواصل احتجاز آلاف السوريين بظروف مأساوية في مخيم الركبان   ::::   الجيش يدك أوكاراً ويدمر تحصينات لمجموعات إرهابية اعتدت على المناطق الآمنة بريف حماة   ::::   إصابة مدنيين اثنين وأضرار مادية جراء اعتداء الإرهابيين بالقذائف على قرى وبلدات في سهل الغاب   ::::   سورية تدين قرار الحكومة البريطانية: حزب الله حركة مقاومة وطنية ضد الاحتلال الإسرائيلي شرعيتها مكفولة بموجب القانون الدولي   ::::   لافروف: نقف مع فنزويلا في وجه التدخلات بشؤونها الداخلية   :::: 

روسيا في أوكرانيا،هل يُرسم نظامٌ عالمي جديد


روسيا في أوكرانيا،هل يُرسم نظامٌ عالمي جديد
في كتابه ” النظام العالمي جديد قال وزير الخارجية الأميركية السابق هنري كيسنجر عن روسيا “إنها دولة تلعب دورا فريدا على مدار تاريخها منذ حربها مع فرنسا وحتى فلايدمير بوتين ، صحيح أنها لم تساهم في تحقيق توازن للنظام العالمي الا بشكل بسيط ، الا انها فرضت توازنات عالية فيما يخص اوروبا ، ومنعت سيطرة قوى واحدة على القارة الاوروبية من خلال حروبها
عبد الحكيم مرزوق
لم يعد خافيا ً تورط الإدارة الأمريكية في دعم داعش مع أنها تدعي أنها تحاربه على كل المستويات فمن نصدق ، هل نصدق ما تعلنه في الإعلام وعلى شاشات التلفزة أم ما تقوم به تحت الطاولة وفي الخفاء عبر أجهزة ...
عماد نداف
لم تُحَل الجبهة الوطنية التقدمية في سورية على التقاعد بعد، فقد مر أكثر من خمسين عاما على صدور ميثاقها في عام 1972 وبقي نحو خمسة أعوام قبل أن تصل إلى الستين حيث الوقت الاعتيادي لسن التقاعد المتعارف عليه في سورية ...
بقلم :عبد الحكيم مرزوق
هل يمكن القول أن ما تشهده بعض العواصم الأوروبية من إرهاب هو ارتداد لما أنتجته خلال السنوات الماضية على الأرض السورية ،وأن مقولة أن صانع السم لابد أن يتذوقه أصبحت ترجمتها واضحة على أرض الواقع ،بمعنى أن الإرهاب الذي تم تصنيعه وإنتاجه خلال السنوات الماضية ...
اسماعيل لسيريانديز : أردوغان هزم الإنقلاب هذه المرة لكنه خسر حلم الإتحاد الأوروبي للأبد
سيريانديز -مكتب اللاذقية- منال زوان
حول ماحدث في الساحة التركية مدير معهد الدراسات السياسية واﻹعلامية المستقبلية للشرق اﻷوسط د أسامة اسماعيل أوضح قائلاً لسيريانديز هل كان فعلاً انقلاب تركي أم هو مجرد بروفه مسرحية ؟! بإلقاء نظرة هادئة وسريعة لكل ماجرى خلال الساعات الستة الماضية نوجز ماحدث بمايلي: ...
بقلم: د. أمين حطيط
اعتقد ان إسرائيل ستتوقف عند نقاط خطيرة تعنيها مباشرة في خطاب السيد حسن نصر الله الأخير ولن تكون سعيدة بها مطلقا النقطة الأولى : اشارته الى كيفية ارسال الخبراء الى العراق والتنفيذ في مهلة 10 ساعات بين تلقي الطلب والبدء بالتنفد وهو عمل وبكل موضوعية تعجز عنه جيوش عريقة ...
ناصر قنديل
تقع الحرب عندما تكون حسابات الموازين لصناعة النصر والهزيمة متباينة بنيوياً وكلياً بين الفريقين المتقابلين، ويقع النصر والهزيمة عندما يتمكّن أحد الفريقين من نقل الحرب إلى ساحة صنع فيها تفوّقه دون أن يبدو الانتقال هزيمة في ساحة سابقة للمواجهة، وغالباً ما يكون الميدان هو الوقت أو الجغرافيا ...
هل سقطت الهدنة في سورية.. وما هي البدائل؟
بعد أن كان خرق التنظيمات المسلحة للهدنة في سورية يقتصر على جبهة أو اثنتين، وعلى قذيفة هنا أو هناك، منذ إعلان مجلس الأمن الدولي في 27 شباط عام 2016 للقرار 2268، الخاص بوقف الأعمال القتالية في سورية، اتسع عدد الخروقات ليبلغ 5 جبهات هي ...
وضّاح عيسى
حرب كلامية تتصاعد وتيرتها تدريجياً بين واشنطن والرياض تنذر ببدء مرحلة جديدة قد تفضي إلى طلاق بين الطرفين بعد زمن طويل من العلاقات بدأت منذ سبعينيات القرن الماضي تخللها الكثير من الأعمال انعكست على الجانبين في مختلف المجالات.. تُرى ما الدوافع والأسباب؟ ...
تبين ان الخطة باء التي نفاها الأميركيون بداية وعادوا فأقروا بها مباشرة ومداورة عبر الإستجوابات التي حصلت لوزير الدفاع في لجنة السياسية والأمن في الكونغرس او عبر التسريبات التي جرت عبر الصحافة الأميركية نفسها عن الاف الأطنان من الذخائر والصواريخ التي جرى تسليمها للمسلحين ...
الدور التركي القذر في تسخين النزاع الأذري - الأرميني
د. تركي صقر
يقول المثل «التاجر المفلس يعود إلى دفاتره القديمة» ورجب أردوغان بعد إفلاس حروبه ومشاريعه الإخوانية والإرهابية في المنطقة، ولاسيما في سورية، عاد للتفتيش في دفاتره القديمة عن صراعات وحروب متوقفة يمكنه تحريكها وإشعالها لعله يجد فيها ما يعوض بعض خسائره ...
محمد بن سلمان.. شبيه الشيء منجذب اليه
دهشنا قبل ثلاثة شهور حين نشرت صحيفة «الإندبندنت» البريطانية، مقالا للكاتب «بيل لو» وصف فيه ولي ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بأنّه «أخطر رجل في العالم» وبأنه "عدواني« و"طموح» ...
د.تركي صقر
أحدثت هجمات بروكسل الإرهابية المروعة زلزالا ضرب أوروبا في العمق وجعل حكوماتها تترنح وتفقد توازنها باحثة عن الأسباب والمسببات لتكرار هذه الضربات الموجعة وتفاقمها فالتفجير المركب الذي استهدف العاصمة البلجيكية وسقط بنتيجته ثلاثمائة بين قتيل وجريح ...
ما كان أي مواطن سوري يظن أن معظم حياته تدور حول الدولار؟!
ما كان أحد يعتقد أن علاقته مع الدولار وثيقة الصلة إلى هذا الحد؟!
منذ بداية الأزمة تحرك كثيرون بفعل «الدولار».. مسؤولون كبار «انشقوا» بالدولار ...
سرّبت صحيفة "الغارديان" قبل أيام قليلة معلومة على لسان العاهل الأردني تقول أن ملك الأردن قال لأعضاء قياديين في الكونغرس الأميركي بينهم السناتور جون ماكين في منتصف كانون الثاني المنصرم بالحرف أن " الرئيس التركي رجب طيِّب أردوغان يعتقد أن مشاكل المنطقة يمكن حلُّها عن طريق أساليب الإسلام الراديكالي". وقال " الحقيقة أن تدفُّقَ الإرهابيين إلى أوروبا هو جزءٌ من السياسة التركية. فهو من ناحية صفعة، ومن الناحية الأخرى محاولةٌ للخروج من الورطة". ...
د. تركي صقر
زاد رئيس النظام التركي رجب أردوغان في الآونة الأخيرة من تغوله داخلياً في سياسة الترويع والترهيب، فبعد أن قاد حملة القمع الممنهجة ضد وسائل الإعلام والناشطين قبل الانتخابات البرلمانية مباشرة عاد وصعّد هذه الحملة إلى أن وصل به الأمر إلى التهديد ...
شكلت الانتخابات الإيرانية لأعضاء مجلس الخبراء الـ 88 وأعضاء مجلس الشورى الـ 290 والتي شارك فيها نحو 55 مليوناً إضافة نوعية ومتميزة على طريق تجربة ديمقراطية فريدة ...
أكد المحلل السياسي الروسي يوري بوتشا ان نظامي بني سعود الوهابي ورجب أردوغان الأخواني يشنان منذ سنوات حرباً بالوكالة ضد سورية باستخدام مجموعات إرهابية مختلفة. وأوضح بوتشا في تصريح لإذاعة سبوتنيك ...
أكد مدير مركز الدراسات الأمنية والاستراتيجية العسكرية في جامعة الدفاع التشيكية الجنرال فرانتيشيك ميتشانيك أن النظام السعودي ومن يسمون بالحلفاء العرب للغرب ...
د. تركي صقر
بعد إخفاق تحالفاتها المتلاحقة اتجهت مملكة بني سعود إلى إجراء مصالحة بين مصر وتركيا وربط البلدين بالنظام السعودي الذي أوكلت إليه قيادة الأدوات الإرهابية في المنطقة لتنفيذ المخطط الصهيو- أمريكي ...
طارق عجيب
لا يكاد يستقر الحراك بكل أشكاله عسكريةً كانت أم سياسية على وتيرةٍ ما أو باتجاهٍ محدد في المشهد السوري وإن لبرهة قصيرة حتى تطرا مستجدات عليه تفرض معطيات جديدة وتغييراً على المشهد وتعديلاً في الصورة النهائية المتوقعة أو المفترضة له ، والتي بنى عليها كل طرف سياساته وخططه ...
Copyright © سيريانديز سياسة - All rights reserved
Powered by Ten-neT.biz ©